حلول سحرية لعلاج هيشان الشعر

6٬609

هل هيشان شعرك دائمًا يُفسد عليكِ تسريحتك المفضلة وإطلالاتك في مناسباتك السعيدة؟

أو يُظهر شعرك بشكل غير مريح لكِ؟

معظم النساء يحلمن بشعر صحي خالي من أي هيشان، ولكن بسبب العوامل الجوية وأشعة الشمس الضارة بالاضافة إلى عدم معرفة الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر أثناء غسله أو تمشيطه يحدث هيشان الشعر.

وقد تعددت طرق تقليل هيشان الشعر ومن أهمها :

1- عدم غسل الشعر بالماء الساخن

يلجأ الكثير الى غسل الشعر بالماء الساخن خاصةً في فصل الشتاء وهذا يسبب مشاكل عديدة للشعر منها جفاف جذور الشعر وأيضاً جفاف الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لترطيب الشعر مما يؤدي الى هيشان الشعر.

يمكنك من اليوم غسل شعرك بالماء الفاتر لحمايته من التلف كما يمكنك أيضاً شطف شعرك آخر مرة بالماء البارد للحفاظ على ترطيبه.

2- استخدام  نوع بلسم مرطب

في حالة جفاف الشعر، فإن استخدام بلسم مناسب لنوع شعرك يكون الحل الفعَّال لترطيب الشعر واستعادة لمعانه من جديد، إلى جانب استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تساعد على تقليل هيشان الشعر مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو.

3- حماية شعرك قبل استخدامك للحرارة

لا تقومي باستخدام المكواة على شعر مبلل، وقومي بفك تشابكات الشعر أولاً قبل استخدام المكواة او السيشوار، و استخدمي أدوات تصفيف الشعر ذو الجودة العالية وتجنبي الأدوات الرديئة، وأخيراً لا تنسي وضع سيروم حراري قبل التصفيف بـ 5 دقائق لحماية شعرك من الحرارة الزائدة.

4- تمشيط الشعر بأدوات مناسبة

ابتعدي عن الأمشاط والفُرش البلاستيكية في تمشيط شعرك لأنها تولد شحنات كهربائية ضارة تتلف الشعر وتؤدي الى تقصفه وهيشانه.

يمكنك استخدام فرشاة التدليك الأيونية والتي بدورها تعمل على تقليل هيشان الشعر في وقت قياسي وتركه صحي ولامع؛ لأنها تجمع بين تقنية الأيونات التي تعالج الشعر من جميع أنواع التلف الناتج عن أي عوامل خارجية بالإضافة إلى أنها  تقوم بتحفيز نمو الشعر وعلاج القشرة وتحفيز الدورة الدموية بفروة الرأس فهي تتميز بـ:

ودّعي الهيشان، واطلبي الآن صديقتك المفضلة للعناية بشعرك من هنا

 

تقنية الأيونات ضد الهيشان والتجعيد:

تقوم الفرشاة بإصدار أيونات سالبة لكل خصلة في شعرك لاستعادة توازن الأيونات الموجبة والسالبة والتخلص من الشحنات الكهربية الساكنة مما يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان وأقل هيشان وسهل التحكم فيه، بالاضافة أن الأيونات تعمل على  تقليل تساقط الشعر حيث يمكنها اختراق خٌصل الشعر لتمنحك شعر انسيابي و صحي.

التدليك العلاجي بالذبذبات:

الفرشاة مزوَّدة بوضع الذبذبات التي تقوم بتدليك فروة الرأس لتعزيز الدورة الدموية وتسهيل نقل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر. بالاضافة الى أسنانها الكروية اللطيفة التي تقوم بتحفيز التدليك إلى بصيلات الشعر بشكل فعال ، وتقوم بتحويل 83٪ من بصيلات الشعر الخاملة إلى حالة النمو،مما يقلل تساقط الشعر ويعزز نموه.

كما أن هذه الذبذبات تخفف من التعب وتٌريح فروة الرأس ، وتمنع قشرة الرأس والحكة.

فك تشابكات الشعر في ثوانِ:

الفرشاة مصممة خصيصًا لفك عقد وتشابكات الشعر بأقصى راحة وأقل قوة شد للشعر. كما أن تم تصميم أسنان الفرشاة بأشكال كروية لتتحرك بين خصل شعرك بانسيابية دون أن تسبب أي تلف للشعر.